السبت، 11 يونيو 2011

معاناة مواطن يمني

معاناة مواطن يمني , كانت هي ثاني اعمالي عندما اخذت جرعات الاسعار تزداد استعاراً .

معاناة مواطن يمني 
 
مكانني طفران شق الغلاء***** جيبي وخلاني كما الخيزران 
 
ما حد يحس إني مهموم ***** أبــيت اللــيل وأنا جوعـان
 
وأولادي مــثلي هــيــاكل***** يــعانون الـجوع والـحرمان
 
وكل ما أقول الوضع بيتحسن** يرجع للوراء كمان وكمان
 
قالت لي الحرمة هات لنا ***** رز ولحم خورنا الزر بيان
 
لقيت اللحم قد ارتفع للضعف *** والرز قـد ارتفع ضـعفان
 
وكل يوم الريال يرجع للوراء** كانــه من الــدولار فجعان
 
والحــكومة كــل يــوم لــها **** قرار وتخطط كما العميان
 
ومجلس النواب متفرج ***** يضحك وهمه مطارده الهران
 
والمواطن ضحية بينهم **** أصــبح من عيشـته ضجران
 
يضرب أخماس في أسداس** وما قدر يحلها حتى بالحسبان
 
ورمضان عـلى الأبواب **** وانا حالـتي من النـكد زهـقان
 
أنا عزيز النفس والجوع *** ما يرحم خلانا ذليل وهيمان
 
اقـول دي ارضي وموطني ***** ما حــد لي كمــا الــخلان
 
وان قلت با غترب سدوا***** الطريق في وجهي الجيران
 
قلت بسأل جاري يمكن ألاقي*** عـــنده الـــحل والســلوان
 
قال لي همنا واحد *** أنا كمان من عيشــتي نكدان
 
بكر معي بدري غبش***** نصطاد سوى القطط والفئران
 
فمن اضطر منا لا حرج **** وذا قد ذكر في كتاب الرحمن
 
والله أنا مسكين ما أدور*** على مشاكل ولا أنــا بطران
 
وأحلامي بسيطة ما أشتي*** سيارة همر ولا قصر القمندان
 
كل همي قوت العيال **** وأمــهم وكـــمان الــوالدان
 
وفي الليل اطرح راسي **** على المخدة وأنام في آمان










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق